مسار التنقل

الاسئلة الشائعة للدفع الإلكتروني


الأسئلة الشائعة حول الدفع الإلكتروني

1- ما هو الدفع الإلكتروني؟

الدفع الإلكتروني وسيلة دفع تسمح بسحب الأموال إلكترونياً من حسابك البنكي باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بك.

2- من يٌمكنه الدفع إلكترونيًا؟

يمكن استخدام أي بطاقة خصم/ائتمان لإجراء المدفوعات الإلكترونية، وهي متاحة لكل مستفيد من خدمات البوابة الوطنية الموحدة للخدمات الإلكترونية.

3- هل هناك رسوم لإجراء المدفوعات الإلكترونية؟

لا، إجراء الدفع عبر الإنترنت هو خدمة مجانية ومريحة ولا تفرض أي رسوم إضافية.

4- هل يُمكن الدفع إلكترونيًا في عطلة نهاية الأسبوع أو أيام العطلة الرسمية؟

الخدمة غير متاحة مؤقتًا من الساعة 11:00 مساءً حتى 1:00 صباحًا. لن يتم إيقاف الخدمة إلا في حال وجود تحديثات على البوابة أو نظام الدفع.

5-ما مدى موثوقية وأمان بوابة الدفع الإلكتروني؟

بوابة الدفع الإلكتروني تستخدم أحدث تقنيات التشفير والحماية لضمان أمان معلوماتك الشخصية والمالية. كما أنها معتمدة من الجهات المختصة وتخضع لمراقبة دورية لضمان الامتثال لأعلى معايير الأمان.

 

6-كيف يمكنني التأكد من نجاح عملية الدفع؟

عند إتمام عملية الدفع، سيتم توجيهك تلقائيًا إلى صفحة الإيصال في التطبيق، حيث ستظهر حالة المعاملة. في حال نجاح الدفع، ستتلقى رسالة نصية وبريدًا إلكترونيًا لتأكيد العملية.

 

7- هل يمكنني إلغاء الدفع أو استرداد المبلغ؟

تعتمد سياسات الإلغاء واسترداد المبالغ على نوع الخدمة. يُرجى الرجوع إلى الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة المحددة، أو التواصل مع دعم البوابة لمزيد من المساعدة "اتصل بنا".

 

 

8- كيف أواجه تحديات الدفع الإلكتروني؟

للتحديات المتعلقة بالدفع؛ يمكنك الاتصال بفريق دعم البوابة  في "اتصل بنا". قدم رقم معاملتك للحصول على حل أسرع.

 


هل أنت راض عن هذه الصفحة؟

أرقام الطوارئ

أرقام الطوارئ
عرض جميع الارقام
  • الطوارئ

    9999
  • بلاغات المياه

    1442
  • بلاغات الكهرباء

    80070008