النظام الإلكتروني لتقديم شكوى على مزود خدمة في قطاع الاتصالا...

توفر هيئة تنظيم الاتصالات نظاما إلكترونيا يمكن المنتفعين من تقديم شكوى على خدمات مزودي الاتصالات في سلطنة عُمان. النظام إلكتروني معني بإدارة جميع شكاوى المنتفعين، بدءا من التسجيل التلقائي، وحتى البت في الشكوى، مع خاصية إشعار المنتفعين برسالة نصية عند كل مرحلة.
يتميز النظام بخطوات سهلة وسريعة، سعيا من الهيئة لتوفير خدمات اتصالات ذات جودة عالية، ولحفظ حقوق المنتفعين. للوصول إلى استمارة تقديم شكوى يستوجب زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الاتصالات، وتسجيل الدخول إلى المنصة. يمكن بعدها التقديم مباشرة، حيث يتطلب من مقدم الشكوى إدخال بعض البيانات، مثل: الاسم، ورقم التواصل، والرقم الذي توجد به المشكلة، بجانب تقديم نسخة من وثائق تساعد في شرح الشكوى، مثل: الفواتير، وعقد الخدمة، والرقم المرجعي للشكوى، والمراسلات، والاتصالات، وصورة من البطاقة الشخصية أو بطاقة مقيم.
بعدها سيتم إشعار مقدم الشكوى باستلام شكواه مع الرقم المرجعي لمتابعتها، ثم ستدرس الشكوى من قبل مقدم الخدمة، وقد يتواصل مع مقدم الشكوى لمزيد من البيانات. وتلتزم هيئة تنظيم الاتصالات بإعلام مقدم الشكوى بالنتيجة التي توصلت إليها.
يسهم النظام الإلكتروني للشكاوى الذي قدمته هيئة تنظيم الاتصالات في حماية حقوق المنتفعين من خدمات مزودي الاتصالات، للمواطن والمقيم، مع إمكانية تقديم الشكوى باللغة العربية أو الإنجليزية، ومن هنا تحقق الهيئة أحد أهداف رؤية عُمان 2040 في التحول الرقمي وتعزيز الشفافية وتجويد الخدمات الحكومية.