مسار التنقل

اطلب المساعدة من البوابة

نحن هنا لمساعدتك، ونُجيب عن أبرز الأسئلة الشائعة، تعرّف على طرق استخدام البوابة، وآلية الوصول بسهولة لكافة الخدمات.


الأسئلة الشائعة

1.ماذا تقدم لي البوابة؟

تتيح لك البوابة الموحدة للخدمات الحكومية الوصول السريع والسهل إلى جميع الخدمات الإلكترونية في سلطنة عُمان، مما يوفر عليك الوقت والجُهد.

كما يمكنك الاطلاع على صفحات المؤسسات الحُكومية، والتعرف على خدماتها، وكيفية إنجازها والاستفادة منها، بالإضافة إلى آخر الأخبار والفعاليات الحكومية.

2. هل يلزم تسجيل الدخول للوصول إلى الخدمات المتاحة عبر البوابة؟

نعم، يُتيح لك تسجيل الدخول الاستفادة من جميع الخدمات والمعلومات التي تُقدمها البوابة.  

3. كيف يُمكنني تفعيل التصديق الإلكتروني والبدء في استخدام الخدمات الإلكترونية؟

يُمكنك تفعيل التصديق الإلكتروني والوصول إلى جميع الخدمات الحكومية بإحدى الطريقتين:

  • البطاقة الشخصية

  • شريحة الهاتف

لتعرف أكثر عن خطوات التفعيل انقر هنا (الرابط)

4. هل تدعم البوابة سهولة الوصول؟

نعم، صُممت البوابة الموحدة للخدمات الحكومية لتلبية احتياجات جميع المُستخدمين، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقات الحسية والجسدية والذهنية، وكبار السن، عبر عدد من الخصائص التي تُسهل عليهم التصفُح والوصول إلى الخدمات وإتمام المعاملات بسُهولة ويُسر، مثل:

- قارئ النصوص

- مقاطع الفيديو الإرشادية

- وصف الصور

وغيرها من الميزات والتسهيلات، لمعرفة المزيد انقر هنا (الرابط)

5. هل توفر البوابة خاصية البحث عن خدمة محددة؟

نعم، يُمكنك البحث عن أي خدمة تحتاجها باستخدام مُحرك البحث الموجود في أعلى الصفحة. كما يُمكنك الاستعانة بالمساعد الآلي للتعرف على تفاصيل أكثر عن أي خدمة.

6. هل الخدمات المنشورة على هذه البوابة محدّثة؟

نعم، يبذل فريق البوابة جهدًا متواصلًا في تحديث جميع الخدمات المقدمة بشكل دوري لضمان كفاءتها.

7. هل يمكنني بدء الخدمة الإلكترونية وحفظها حتى أتمكن من متابعتها لاحقًا؟

نعم، بمجرد بدء الخدمة الإلكترونية، يمكنك حفظها في حالة "مسودة" لاستكمالها لاحقًا.

8. ماذا أفعل في حال واجهت أي خطأ أثناء تصفُّحي للبوابة أو استخدام خدماتها؟

نُرحب بملاحظاتكم واقتراحاتكم التي يُمكنكم تقديمها عبر رابط ”مركز المُلاحظات“ المتوفر في أسفل الصفحة.

9. كيف أقدم الاقتراحات والملاحظات حول البوابة؟

يمكنك تقديم مقترحاتك، وملاحظاتك، والشكاوى، والبلاغات في (تجاوب) المنصة الوطنية للمقترحات والشكاوى والبلاغات.

10. هل يمكنني التقديم على جميع الخدمات إلكترونيًا؟

تتيح لك البوابة إتمام الخدمات الإلكترونية، وترشدك للإجراءات اللازمة للتقديم للخدمات التي تتطلب حضورك الشخصي.

11. هل تعتبر البوابة البديل الرسمي لمواقع المؤسسات والهيئات الحكومية لإنجاز المعاملات وتقديم الخدمات؟

تسعى البوابة لتكون المنصة الشاملة والموحدة لتقديم كافة الخدمات الحكومية، ولكن لا تعتبر في الوقت الحالي البديل الشامل لكافة الخدمات المقدمة.


هل أنت راضي عن هذه الصفحة؟

أرقام الطوارئ

أرقام الطوارئ
عرض جميع الارقام
  • الطوارئ

    9999
  • بلاغات المياه

    1442
  • بلاغات الكهرباء

    80070008