مسار التنقل

الاسئلة الشائعة للدفع الإلكتروني


الأسئلة الشائعة حول الدفع الإلكتروني

1- ما هو الدفع الإلكتروني؟

الدفع الإلكتروني وسيلة دفع تسمح بسحب الأموال إلكترونياً من حسابك البنكي باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بك.

2- من يٌمكنه الدفع إلكترونيًا؟

يمكن استخدام أي بطاقة خصم/ائتمان لإجراء المدفوعات الإلكترونية، وهي متاحة لكل مستفيد من خدمات البوابة الوطنية الموحدة للخدمات الإلكترونية.

3- هل هناك رسوم لإجراء المدفوعات الإلكترونية؟

لا، إجراء الدفع عبر الإنترنت هو خدمة مجانية ومريحة ولا تفرض أي رسوم إضافية.

4- هل يُمكن الدفع إلكترونيًا في عطلة نهاية الأسبوع أو أيام العطلة الرسمية؟

لا يمكن استخدام الخدمة خلال الفترة من 11:00 مساءً إلى 1:00 صباحاً بشكل مؤقت، ولا تتعرض لإيقاف ما لم يكن هناك تحديثات على خدمات البوابة أو مزود الدفع.

5- لأي مدى تعد بوابة الدفع الإلكتروني آمنة؟

تستخدم بوابة الدفع الإلكتروني تقنيات تشفير متقدمة وبروتوكولات أمان مثل SSL والتوافق مع PCI DSS لضمان أن معلومات الدفع الخاصة بك تبقى آمنة وسرية.

 

6- كيف أتحقق من نجاح الدفع؟

عند إتمام الدفع سيعاد توجيهك إلى صفحة الإيصال الخاصة بالتطبيق، والتي ستظهر لك حالة معاملتك، للمعاملات الناجحة ستصلك رسالة نصية وبريد إلكتروني بنجاح الدفع.

 

7- هل يمكنني إلغاء الدفع أو استرداد المبلغ؟

تعتمد سياسات الإلغاء والاسترداد على الخدمة، يمكنك الرجوع إلى الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة المحددة أو التواصل مع دعم البوابة في "اتصل بنا".

 

 

8- كيف أواجه تحديات الدفع الإلكتروني؟

للتحديات المتعلقة بالدفع؛ يمكنك الاتصال بفريق دعم البوابة  في "اتصل بنا". قدم رقم معاملتك للحصول على حل أسرع.

 


هل أنت راضي عن هذه الصفحة؟

أرقام الطوارئ

أرقام الطوارئ
عرض جميع الارقام
  • الطوارئ

    9999
  • بلاغات المياه

    1442
  • بلاغات الكهرباء

    80070008