إطلاق تطبيق تجاوب لتحسين الخدمات الحكومية

لتعزيز الوصول إلى منصة تجاوب، أُطلق تطبيق الهاتف التابع لها في سبتمبر الفائت، لتوفير قنوات رقمية مرنة ومتنوعة تلبّي احتياجات فئات متعددة من المستخدمين. يتوفر التطبيق على متجري أبل وجوجل، ويقدّم تجربة استخدام ميسّرة تمكّن المستفيدين من سرعة التقديم على المقترحات، والشكاوى، والبلاغات، والاستفسارات المتعلقة بالخدمات الحكومية وتتبعها.
جدير بالذكر أن تجاوب أٌطلقت لأول مرة في فبراير من هذا العام، واعتٌمدت كمنصة وطنية لاستقبال المقترحات والشكاوى والبلاغات في سلطنة عُمان، حيث أنها تساهم بتعزيز المشاركة المجتمعية تحقيقًا لمستهدفات رؤية عُمان 2040. كما أنها تمثل خطوة نحو حوكمة فعّالة وأداء مؤسسي متميّز من خلال توحيد قنوات استقبال الطلبات في منظومة مركزية متكاملة، تضم أكثر من 55 مؤسسة حكومية، وقد تم التقديم على أكثر من 80000 طلب عبرها منذ تدشينها.
يأتي ذلك من منطلق الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية، وتمكين المواطنين والمقيمين من المشاركة في تطويرها. بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة التطوير المستمر بما يتوافق مع احتياجات المستفيدين، وتعزيز ثقتهم في هذه الخدمات.