الخبر

انطلاق تحدي الخدمات لتعزيز التجربة الرقمية

جانب من تقديم تحدي الخدمات
جانب من تقديم تحدي الخدمات

انطلقت اليوم فعاليات تحدي الخدمات (Govthon)، الذي تنظمه وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالبوابة الموحدة للخدمات الحكومية، بهدف تحسين تجربة المستخدم في البوابةمن خلال تطوير خدمات رقمية تركز على المستفيد لضمان تقديمها بسلاسة وكفاءة واستباقية.

ويهدف التحدي الذي يستمر لمدة 3 أيام إلى تقديم حلول مبتكرة تسهم في تبسيط وتحسين رحلة المستخدم من خلال تطبيق منهجيات تصميم التجربة، واختبار النماذج الأولية، كما يهدف إلى تحليل البيانات السلوكية، بما يعزز سهولة الوصول للبوابة الموحدة للخدمات الحكومية وقنوات الخدمات الرقمية الأخرى بشكل فعال وسلس.

ويتبنى هذا الهاكاثون نهج التصميم التشاركي مع المجتمع لتحسين تجربة المستخدم الرقمية، بالإضافة إلى توحيد معايير تصميم واجهات الخدمات الحكومية، وتعزيز الاتساق بين الجهات الحكومية لضمان تجربة رقمية موحدة وسهلة الوصول، كما يهدف التحدي إلى رفع نسبة رضا المستفيدين من خدمات القطاع الحكومي، مع التركيز على فئات المجتمع ذات الاحتياجات الخاصة وكبار السن، بما يضمن تجربة رقمية متكاملة ومتمحورة حول المستفيد، وتسهم في رفع جودة الخدمات وزيادة الثقة والرضا العام.

ويشارك في الهاكاثون 57 مشاركًا موزعين على 12 فريقًا من مختلف فئات المجتمع، بما في ذلك الجمهور العام والمؤسسات الحكومية والخاصة ورواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة.وتتنافس الفرق ضمن مسارات متعددة تشمل تحسين تجربة المستخدم الشاملة، والخدمات الذكية المتكاملة، وتطوير تجربة متكاملة تركز على تطبيق الهاتف المحمول والقنوات المتعددة، والبيانات الذكية والثقة الرقمية.

وتتضمن فعاليات الهاكاثون مجموعة من الورش المصاحبة التي تسهم في دعم المشتركينوصقل مهاراتهم، أبرزها ورشة مكتبة التصميم الخاصة بالبوابة الموحدة للخدمات الحكومية، وورشة النفاذ الرقمي، وورشة بناء التطبيقات والمشاريع، وورشة التفكير النقدي، إضافة إلى ورشة من الفكرة إلى النموذج الأولي.


هل أنت راض عن هذه الصفحة؟

أرقام الطوارئ

أرقام الطوارئ
عرض جميع الارقام
  • الطوارئ

    9999
  • بلاغات المياه

    1442
  • بلاغات الكهرباء

    80070008


عرض القائمة


© 2025 Gov.om

GUP Chatbot