الخدمات الرقمية على بوابة الخدمات الإلكترونية لمحافظة مسقط
من: محافظة مسقط

أدرجت محافظة مسقط عبر موقعها الإلكتروني الرسمي بوابة الخدمات الإلكترونية، حيث تعتبر البوابة خطوة في مسار التحول الرقمي للخدمات الحكومية، وأحد المشاريع التنموية الناجحة في تقديم أفضل الممارسات الخدمية لسكان المحافظة.
يجد المستخدم عند تصفح موقع بلدية مسقط الإلكتروني بوابة الخدمات الإلكترونية في أعلى الصفحة، وقد قسمت الخدمات إلى: خدمات الدفع الإلكتروني، وخدمات الاستعلامات، والطلبات الجديدة. عشرات الخدمات التي تمت رقمنتها أصبحت أسهل وأسرع، مما أسهم في تجويد الأداء وتحسين سير العمل لبلدية مسقط. وشاركت بوابة الخدمات الإلكترونية مع زوار الموقع الخطوات والإجراءات اللازمة لنجاح تقديم الطلبات الإلكترونية عبر قراءة تفاصيل الخدمة قبل التقديم عليها، وتظهر التفاصيل شرحا للخدمة، والمستندات والوثائق المطلوبة، وطريقة التقديم.
كما يجد زوار الموقع الإلكتروني دليل خدمة المراجعين مرفقا لتوجيه المستخدمين. وقد أوضح الدليل الآلية المتبعة للتقديم على خدمات المحافظة، والتي تبدأ بالحصول على معلومات الطلب مع كافة المرفقات، ثم تقديم الطلب عن طريق برنامج نظام خدمة المراجعين، ليصنف الطلب حسب رمز التصنيف المعد من قبل هيئة الوثائق، مثل: طلبات مساعدة مالية، واستفسارات أو شكاوى. بعدها يقوم القسم المختص بالتواصل مع المتعامل في حال وجود نقص في المرفقات، وإعداد ملخص لكل حالة، ثم رفعه إلى رئيس الوحدة.