مسار التنقل

احصل على المساعدة باستخدام Gov.om

احصل على الدعم للاستخدام والأسئلة الأكثر شيوعًا.


الأسئلة الشائعة

1- ماذا تقدم لي البوابة؟ ما المعلومات أو الخدمات التي يمكن الحصول عليها في هذه البوابة؟

توفر البوابة الوطنية الموحدة للخدمات الحكومية تجربة سلسة للوصول إلى جميع الخدمات الإلكترونية في سلطنة عُمان، مما يسهل عليك إنجاز معاملاتك بسرعة وكفاءة.

كما تتيح لك الاطلاع على صفحات المؤسسات الحُكومية، والتعرف على خدماتها، وكيفية إنجازها والاستفادة منها، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث المُستجدات والفعاليات الحكومية.

2- كيف يُمكنني تفعيل التصديق الإلكتروني والبدء في استخدام الخدمات الإلكترونية؟

يمكنك تفعيل التصديق الإلكتروني والوصول إلى جميع الخدمات الحكومية باستخدام إحدى الطرق التالية:

 - بطاقة شخصية مُفعلة

-  بطاقة الإقامة 

-  شريحة هاتف مرتبطة ببطاقتك الشخصية

-   نظام رمز الأمان  (Token)  

لمعرفة  المزيد حول خطوات التفعيل، قم بزيارة صفحة اتفعيل التصدق هنا ( دليل تفعيل التصديق الإلكتروني)

3- هل تدعم البوابة ذوي الاحتياجات الخاصة؟ وما هي التسهيلات المتاحة لهم؟

نعم، صُممت البوابة الوطنية الموحدة للخدمات الحكومية لتلبية احتياجات جميع المُستخدمين، بما في ذلك الأشخاص ذوي الاعاقات الحسية والجسدية والذهنية، وكبار السن. حيث توفر ميزات وخصائص تُسهل عليهم التصفُح والوصول الى الخدمات واتمام المعاملات بسُهولة ويُسر وذلك من خلال:

- قارئ النصوص

- مقاطع الفيديو الإرشادية

- وصف الصور

وغيرها من الميزات والتسهيلات، لمعرفة المزيد انقر هنا (إمكانية الوصول)

4- هل يلزم تسجيل الدخول للوصول إلى الخدمات المتاحة عبر هذه البوابة؟

نعم، يُتيح لك تسجيل الدخول الاستفادة من جميع الخدمات والمعلومات التي تُقدمها البوابة.

5- هل الخدمات المتاحة على هذه البوابة محدّثة؟

نعم، يتم تحديث جميع الخدمات المقدمة عبر البوابة بشكل دوري لضمان كفاءتها.

6- هل توفر البوابة خاصية البحث عن الخدمات؟

نعم ، يُمكنك البحث عن أي خدمة تحتاجها باستخدام مُحرك البحث الموجود في أعلى الصفحة. كما يُمكنك الاستعانة بالمساعد الآلي للتعرف على تفاصيل أكثر عن أي خدمة.

7- ما هي الخطوات التي يجب علي اتباعُها في حالة حدوث أي خطأ أثناء تصفُّحي للبوابة أو استخدام خدماتها؟

نُرحب بملاحظاتكم واقتراحاتكم التي يُمكنكم تقديمها عبر رابط ”مركز المُلاحظات“ المتوفر في أسفل الصفحة.

8- كيف يُمكنني تقديم الاقتراحات حول البوابة؟

في أسفل الصفحة، ستجد سؤالًا إذا ما كنت راضيًا عن الصفحة أم لا، بإمكانك تقديم ملاحظاتك واقتراحاتك من خلاله.

9- هل يمكنني بدء الخدمة الإلكترونية وحفظها حتى أتمكن من متابعتها لاحقًا؟

نعم، بمجرد بدء الخدمة الإلكترونية، يمكنك حفظها في حالة "مسودة" لاستكمالها لاحقًا.

10- كيف يمكنني التواصل مع خدمة العملاء عند الحاجة؟

يمكنك الحصول على الدعم بعدة طرق:

- إرسال تقرير الدعم من خلال "خانة الملاحظات الموجودة أسفل صفحات البوابة"

- تقديم الملاحظات من خلال "مركز الملاحظات"

- التواصل مع الجهات المختصة عبر نقاط التواصل المذكورة أسفل الصفحة.

- الاطلاع على الأسئلة الشائعة للحصول على إجابات سريعة.

- استخدام المساعد الذكي (AI) للحصول على إرشادات فورية


هل أنت راضي عن هذه الصفحة؟

أرقام الطوارئ

أرقام الطوارئ
عرض جميع الارقام
  • الطوارئ

    9999
  • بلاغات المياه

    1442
  • بلاغات الكهرباء

    80070008