نظام حاصل لاستقبال شكاوى المشتركين في الخدمات العامة
من: هيئة تنظيم الخدمات العامة

تهدف هيئة تنظيم الخدمات العامة في سلطنة عُمان إلى ضمان وصول الخدمات العامة للجميع، مع تمتعها بالكفاءة، سعياً إلى تحقيق التوازن بين مصالح المشتركين والحكومة والمستثمرين، طامحة إلى أن تكون الهيئة التنظيمية الأكثر شفافية ومهنية في المنطقة.
لمتابعة جودة الخدمات المقدمة وفرت هيئة تنظيم الخدمات العامة نظام حاصل، المعني باستقبال شكاوى المشتركين، من خلال تعبئة استمارة الشكوى الإلكترونية بكل سهولة عند زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة، بخطوات سريعة، تبدأ بتسجيل اسم المشترك، ورقم البطاقة الشخصية، ورقم الحساب، ورقم الهاتف للتواصل، ثم تحديد الشركة التي يراد تقديم الشكوى ضدها، ونوع الشكوى، مثل: شكاوى فواتير، وشكاوى شبكة أو غيرها، مع إمكانية شرح الشكوى من مقدمها، ثم توضيح ما إذا قدمت شكوى مع مقدم الخدمة قبل التوجه للهيئة، ثم إرسال الاستمارة بنجاح ليتم البت فيه.
من خلال نظام حاصل يمكن تقديم عدد من الشكاوى، مثل: الفواتير، وتوصيل التيار أو نقل الكابل، وانقطاع التيار، ومشكلة العداد، وشكوى على المالك والمستأجر، وغيرها من الشكاوى المتعلقة بقطاع الكهرباء.
يمكن للمشترك إحالة الشكوى إلى هيئة تنظيم الخدمات العامة بعد تقديم شكوى لمقدم الخدمة، وعدم رضى المشترك عن الإجراء المتخذ، أو عدم الرد خلال المدة المسموح بها، حيث تمتلك الهيئة الصلاحيات القانونية للنظر والفصل في الشكوى، ويمكن للمشتركين في الخدمات العامة الاتصال بالهيئة في أوقات الدوام الرسمي لمزيد من المشورة بشأن الإجراءات الواجب اتباعها.
نظام حاصل هو أحد منجزات التحول الرقمي الذي حققته هيئة تنظيم الخدمات في سلطنة عُمان، محققا أهداف رؤية عُمان 2040 في تعزيز الشفافية، والرقابة على التشغيل الآمن والفعال، والاقتصادي لقطاع الكهرباء والمياه، وتطويره وتعزيز سلامة الجمهور.