ملاءة.. طريقك للحصول على المعلومات الائتمانية والمالية
من: البنك المركزي العماني

توفر ملاءة خدمات الاستعلام الائتماني عبر منتجين رئيسيين: التقارير الائتمانية ودرجة ملاءة للأفراد والمؤسسات. ويعد مركز ملاءة مبادرة استراتيجية أطلقها البنك المركزي العُماني، بهدف تأسيس مرجع وطني للمعلومات الائتمانية والمالية، يواكب تطلعات سلطنة عُمان للوصول إلى اقتصاد معرفي متقدم.
إلى جانب التقارير الائتمانية ودرجة ملاءة، تقدم المنصة مجموعة من الخدمات الإلكترونية عبر نافذة خدمة العملاء، منها: طلب التقارير الائتمانية، تقديم بلاغات، الاستعلامات العامة، حاسبة الدرجة الائتمانية، بالإضافة إلى صفحة للأسئلة الشائعة.
ترتبط ملاءة بعدد من الجهات الحكومية لتوفير البيانات الأساسية، وتشمل عضوية المنصة مؤسسات من القطاع المصرفي، والمالي، وصناديق تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وشركات الاتصالات، بما يضمن تكوين شبكة تبادل معلومات دقيقة، تسهم في دعم التخطيط التنموي.
كما تتيح ملاءة خدمة "ملاءتي" المخصصة للشركات، حيث يمكن الاشتراك واختيار الباقة المناسبة للوصول إلى أكثر من 10 خدمات ائتمانية ومالية، بعد تسجيل حساب خاص بالشركة.