استخدام المركز برامج الذكاء الاصطناعي في المحتوى الإعلامي
من: المركز الوطني للاحصاء والمعلومات

يعمل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات على توظيف مجموعة من الممارسات والأنظمة الإدارية والإلكترونية التي تعزز الأداء والإنتاجية في عمل المركز، كما تسعى لإضافة كل ما يسهم في تحسين انسيابية العمل، وتخطي العقبات والعوائق التي تحد من تحقيق الإبداع والتميز.
على هذا النهج ومع ظهور برامج الذكاء الاصطناعي، بادر المركز الوطني للإحصاء والمعلومات باستغلال هذه التكنولوجيا الحديثة في الجانب الإعلامي، لتحسين جودة وفعالية الأداء الإعلامي للمركز، وتمكين العاملين في المركز من استخدام أدوات متقدمة في التخطيط، وإعداد المحتوى بكفاءة عالية، كما يطمح المركز لاستخدام التقنيات التي تتيح تفاعلا أوسع مع الجمهور، لتعزيز شمولية التجربة الإعلامية وزيادة تأثيرها وانتشارها.
حصد المركز الكثير من النتائج الإيجابية عند استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث ساهم تطبيق التقنية في الوصول إلى الجمهور المستهدف بسرعة أكبر، كما خفض التكلفة المالية للصور والرسومات والمقاطع المصورة، وقلص الوقت اللازم لإنشاء المحتوى، وقلل نسبة الحاجة للكوادر المتخصصة.
يسعى المركز الوطني للإحصاء إلى تحفيز الإبداع لدى العاملين في المؤسسة، للوصول إلى نتائج وحلول مستدامة في أداء العمل، والانتقال نحو مفهوم الإدارة الرشيقة التي تسعى لتحقيق الأهداف المؤسسية بأفضل السبل الممكنة، عبر الاستفادة الكاملة والذكية من الموارد البشرية والتقنية.