الخبر

خدمة التصديق الإلكتروني للوثائق من بريد عُمان

من: بريد عمان وأسياد اكسبريس

التصديق الإلكتروني للوثائق
التصديق الإلكتروني للوثائق

يوفر بريد عُمان خدمة تصديق الوثائق إلكترونيًا، بهدف تسهيل الإجراءات على المتعاملين، وتوفير الوقت والجهد، ضمن جهود تطوير الخدمات وفقًا للتحول الرقمي الذي تسعى إليه سلطنة عُمان في إطار رؤية 2040.

يمكن للمستفيدين التقديم على الخدمة عبر الموقع الإلكتروني من خلال تعبئة نموذج الطلب، مع إرفاق المستندات المطلوبة، والتي تشمل: الرمز السري لعنوان الالتقاط، نوع الوثيقة (تعليمية، شخصية، تجارية)، ونسخة ممسوحة ضوئيًا من المستند من الجهتين، وفقًا للإرشادات. وفي حال الحاجة للمساعدة، يمكن التواصل مع مركز اتصال بريد عُمان خلال أوقات العمل الرسمية.

أثناء التقديم، يظهر المبلغ المستحق، ويتم إرسال رابط الدفع إلى البريد الإلكتروني للمستفيد. بعد إتمام الدفع، يحصل المستفيد على رقم مرجعي لمتابعة الطلب، مع تحديد الفرع المراد استلام الوثائق منه. وبعد استكمال التصديق بالتنسيق مع وزارة الخارجية، يتم تسليم الوثائق عبر البريد السريع إلى العنوان المحدد في الطلب.

بريد عُمان هو الشريك الرسمي المعتمد لتقديم خدمات التصديق نيابةً عن وزارة الخارجية، إلى جانب العديد من الخدمات التي يعمل على تطويرها، دعمًا للتحول الرقمي في السلطنة.


هل أنت راضي عن هذه الصفحة؟

أرقام الطوارئ

أرقام الطوارئ
عرض جميع الارقام
  • الطوارئ

    9999
  • بلاغات المياه

    1442
  • بلاغات الكهرباء

    80070008