مسار التنقل
قدم طلب تسجيل عقد الرهن
تمكنك هذه الخدمة من تسجيل رهن على العقار عندما يُرهن لصالح بنك تجاري أو جهة حكومية أو فرد أو جهة أخرى. وتتضمن اتفاقاً بين الراهن (مالك العقار) والمرتهن (صاحب حق الرهن)، مما يضمن الحقوق القانونية للطرفين.
أنت تبدأ الخدمة كـ:
حساب شخصي
gup-business-account-label
المستندات المطلوبة
- سند الملكية
- نسخة من الوكالة الشرعية
- البطاقة الشخصية
- الوكالة الشرعية
- البطاقة الشخصية
- عقد الرهن
- رسالة رسمية من المرتهن
- رسالة تفويض معتمدة
-
فئة الخدمة والرسوم أظهر إخفِ
رسوم تقديم الطلبالرسوم اللازم دفعها بعد تعبئة استمارة تقديم الطلب.
5
رسوم عقد الرهنالرسوم اللازم دفعها عند تسجيل عقد الرهن.
2
رسوم الخدمةالرسوم اللازم دفعها لطلب تسجيل عقد الرهن 0.5% من قيمة العقار.
05
طباعة سند الملكيةالرسوم اللازمة لطباعة سند الملكية
10
خطوات
-
1
تقديم الطلب
-
2
دراسة الطلب
-
3
إشعار بالموافقة المبدئية
-
4
استلام سند الملكية
-
5
حضور الأطراف وتوقيع العقد
شروط خاصة
- يجب حضور الأطراف المعنية بالعقد شخصيًا أو حضور من يمثلهم
- يجب تحديث الرسم المساحي (الكروكي) إذا كان ذلك مطلوبًا
- يجب أن يكون العقار خاليًا من أي حجز أو رهن لصالح جهة أخرى، إلا بعد الحصول على موافقة الجهة الحاجزة أو المرهون لها العقار